بغداد- العراق اليوم:
أكدت النائبة عن تحالف الفتح ميثاق إبراهيم، الخميس، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي منح حكومة إقليم كردستان امتيازات كبيرة لم تحصل عليها خلال الحكومات السابقة، فيما بينت أن جميع تلك الامتيازات أعطيت دون مقابل. وقالت إبراهيم إن “الحكومة الحالية منحت الإقليم امتيازات لم يحصل عليها من الحكومات السابقة دون الحصول على أموال النفط”، لافتة إلى إن “عبد المهدي أمر بصرف جميع مستحقات الإقليم رغم ممانعة اربيل إرسال إيرادات النفط، فضلا عن صرف المستحقات المالية التي أوقفتها الحكومة السابقة خلال عملية الاستفتاء الانفصالي وفرض السيطرة الاتحادية”. وأضافت أن “سياسة الحكومة الحالية تجاه الإقليم ضعيفة وليست في المستوى المطلوب ويتوجب عليها التعامل مع الإقليم وفق القانون”، مبينة أن “مجلس النواب جمع عدد كبير من التواقيع النيابية لاستضافة عبد المهدي وطرح الأسئلة البرلمانية لمعرفة اسباب التهاون مع حكومة الإقليم”. واتهم تحالف الفتح ، في وقت سابق، وزير المالية فؤاد حسين بالوقوف وراء إثارة عودة قوات البيشمركة لمحافظة كركوك وسحب الجيش العراقي والشرطة الاتحادية من المحافظة للضغط على حكومة بغداد بالتنازل عن أموال النفط.
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية