بغداد- العراق اليوم:
رسالة تحذيرية أطلقها بهاء الأعرجي نائب رئيس الوزراء السابق، في بيان، مؤكدا خلالها أن تمسك الكتل السياسية بمرشحيها لشغل الهيئات المستقلة والهيئات الخاصة لن يأتي بخير للعراق، بل سيؤدي إلى تقسيمه في نهاية المطاف إلى دويلات داخل الدولة الواحدة. ولفت الاعرجي إلى أن الإصرار على هذا الموقف تحت مزاعم إنهاء الدولة العميقة، في غير صالح الدولة الموحدة، مشيرا إلى أن الأفضل هو تحقيق الشراكة العملية بين رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والكتل السياسية كافة؛ لتحديد الضوابط والأسس التي يتم من خلالها تقديم المرشحين لشغل تلك المناصب. وينبغي بحسب الأعرجي إعطاء الحرية لعبد المهدي لاختيار رؤساء تلك الهيئات والدرجات لتحقيق للإصلاح السياسي وبناء الدولة بشكل سليم؛ لأن تلك الهيئات هي من يدير دولاب العمل بالدولة.
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية