بغداد- العراق اليوم: رأى النائب عن الجماعة الإسلامية الكردستانية أحمد الحاج رشيد، أن بغداد لا يمكنها قطع رواتب موظفي إقليم كردستان حتى في حال عدم استلامها إيرادات النفط من أربيل. وقال الحاج رشيد إن "هناك مادة دستورية صوت عليها البرلمان تجبر الحكومة الاتحادية على الاستمرار في ارسال الرواتب المخصصة لموظفي إقليم كردستان، وفقا للتوقيتات الزمنية وعدم التلاعب بقوت المواطنين هناك"، مبينا أن "المادة 10 من قانون الموازنة الاتحادية ستمنع أي شخص في بغداد من قطع الرواتب والتوقف عن ارسالها لكردستان، حتى لو لم ترسل حكومة الإقليم إيرادات النفط إلى المركز". وأضاف، أن "المواطن الكردي يتعرض إلى ضغط نفسي بسبب التهديدات المستمرة بقطع الرواتب عنهم"، داعياً بغداد وأربيل إلى "حل خلافاتهما بشأن تصدير النفط بعيدا عن وسائل الإعلام".
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية