بغداد- العراق اليوم:
ضيفت لجنة الأمن والدفاع النيابية برئاسة الدكتور عدنان الاسدي وكلاء وزارة الداخلية، وقد جرى خلال الاستضافة مناقشة تعديل قانون وزارة الداخلية ودمج الصلاحيات، فضلاً عن فصل المديريات وعملها في تشكيلات الوزارة، اضافة الى مناقشة موضوع الضباط المحالين على التقاعد . كما ناقشت هذه اللجنة العديد من المواضيع منها الترقيات لمن لديه منصب. وكذالك مدة الغبن فقط لاغراض الخدمة والتقاعد في وزارة الداخلية، ومناقشة رفع السن للمفوضين لحد سن الاربعين كي يتمكنوا من الدخول للمعاهد للترقيه لرتبة ضابط، كذالك حسم موضوع الجرحى المشمولون بالترقية دون شرط المنصب. وقد ادلى الدكتور عدنان الاسدي بتصريح ل" لعراق اليوم" اشار فيه الى موضوع الدرجات الوظيفية، والاسراع بتعويض الدرجات وعودة المفصولين، والمفسوخة عقودهم لتعويض النقص الحاصل في مديريات الوزارة، وكذالك حسم موضوع نقل اصحاب الشهادات الى الوزارات المدنية . كما قررت اللجنة تضمين مقترحات وزارة الداخلية لتعديل مشروع القانون قبل عرضه على هيئة رئاسة المجلس لإدراجه على جدول الأعمال لقراءته قراءة أولى.
المكتب الاعلامي د.عدنان هادي الاسدي رئيس لجنة الامن والدفاع
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية