بغداد- العراق اليوم:
بغداد – العراق اليوم: قالت وزارة الكهرباء العراقية، إنها مستثناة من العقوبات التي تفرضها واشنطن على إيران، واستمرار تدفق الغاز المستورد من إيران لتغذية المحطات الإنتاجية بالبلاد، وشراء 1200 ميغاواط من الكهرباء الإيرانية. ونقل عن مصدر في الوزارة، إن إنهاء الإعفاءات الأمريكية من العقوبات على إيران لا تشمل وزارة الكهرباء، وإنما تشمل بعض الدول التي تشتري النفط الخام من طهران. ويوم الإثنين، قررت الولايات المتحدة عدم تجديد الإعفاءات بشأن استيراد النفط الإيراني بحلول 2 أيار/مايو المقبل، لـ 8 دول حصلت عليها في كانون الأول / ديسمبر الماضي. في سياق متصل، نقلت مصادر عن مصعب المدرس، المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية إن العراق ”يستورد حاليًا (من إيران) ما يقارب 28 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا، والتي تغذي عددًا من محطات توليد الكهرباء ما يقارب من 2800 ميغاواط“. وأضاف: ”من المؤمل أن ترتفع الكميات بداية حزيران / يونيو المقبل، إلى 35 مليون قدم مكعب قياسي يوميًا، لترتفع الطاقة المنتجة إلى 3500 ميغاواط“. ونوه إلى استمرار الجانب الإيراني بتجهيز العراق بـ1200 ميغاواط من الكهرباء يوميًا، والتي تغذي المنظومة الوطنية. ولفت ”المدرس“ إلى أن إجمالي كمية الطاقة التي تستوردها بلاده من إيران تبلغ 4700 ميغاواط، مما يسهم عن التخفيف عن الكاهل العراقي في فصل الصيف. وقال إن هدف الوزارة توفير 8 آلاف ميغاواط ليكون حجم الطاقة هذا الصيف الأعلى في تاريخ العراق.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني