بغداد- العراق اليوم:
أكد رئيس لجنة الامن والدفاع د. عدنان الاسدي ان الهدف الاساسي من عزم مجلس النواب تشريع قانون الجرائم المعلوماتية لحماية السايبر الوطني والحد من سرقة سعات الانترنت وحماية الاسرة والمجتمع من الابتزاز الالكتروني. واشار الاسدي الى ان تشريع هذا القانون جاء لوجود فراغ قانوني لحماية وتحصين الاسرة والمجتمع من افة الابتزار الالكتروني، وانه لا يهدد او يعارض الحريات الشخصية. واضاف ان لجنة الامن والدفاع ستشرك لجان نيابية متعددة وتستضيف خبراء دوليين ومحليين ونشطاء واعلاميين وعقد ورشات مع جهات امنية مختلفه ومجلس القضاء الاعلى في صياغة القانون. ويؤكد المكتب الاعلامي ان هذا هو الموقف الرسمي لرئيس لجنة الامن والدفاع من القانون وان اي تصريحات اخرى بهذا الخصوص غير صحيحة، وقد لاحظنا جهات ومنظمات دولية وعلية دفعت مبالغ كبيرة وجندت جيوش الالكترونية من اجل عرقلة تشريع القانون وقامت بالتهويل ونشر بيانات مزورة لتأجيج الرأي العام ضد مشروع القانون. المكتب الاعلامي د.عدنان هادي الاسدي رئيس لجنة الامن والدفاع 21/نيسان/2019 https://www.adnan-alasadi.com/2019/04/blog-post_21.html?m=1
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني