بغداد- العراق اليوم:
كشفت هيئة النزاهة في بيان تفصيلي لها، اليوم، أنها شكلت فريقا تحقيقيا عالي المستوى، للتقصي والتحري عن معلومات حول قيام محافظ نينوى المقال بسحب مبالغ من الأموال المُخصصة لإعادة الاستقرار في المحافظة، ووضعها في خزائن بمبنى المحافظة خلافا للتعليمات المحاسبية والقوانين، ولم يتم إيداع تلك المبالغ في الحسابات المصرفية .
تتضمن التفاصيل، انتقال فريق التحقيق إلى أحد المصارف الحكومية بمحافظة نينوى وتمكنه من ضبط مبلغ 5 مليارات دينار أودعها رئيس قسم إدارة هندسة الإدارة المحلية وموظفة في ديوان المحافظة، وأعلما المصرف بأنه سيتم أيضا إيداع مبلغ 8 مليارات دينار، ثم انتقل الفريق إلى ديوان المحافظة وتم ضبط أوليات المبلغ المودع لدى المصرف.
كما تم ضبط أوليات سحب مبلغ 12 مليارا و936 مليونا و 439 ألف دينار مخصص لقسم التطوير الريفي، وسحب مبلغ 44 مليار و735 مليون و557 ألف دينار من أموال تنمية الأقاليم لعام 2018 الخاصة بالمحافظة.
هيئة النزاهة أوضحت كذلك، أنه تم ضبط 7 متهمين مكلفين بإدارة عدد من تشكيلات ديوان المحافظة مقربين من المتّهم الهارب نوفل العاكوب.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني