بغداد- العراق اليوم:
اتهم وزير النقل السابق و رئيس لجنة الخدمات النيابية النائب كاظم فنجان الحمامي، الطيران الخليجي باستغلال المسافر العراقي من مطار البصرة، ويستغرب تغاضي وسكوت سلطة الطيران المدني. وذكر الحمامي في بيان صحفي ان "شركة قطر للطيران ( على سبيل المثال ) تستقطع ( 4250$ )عن تذكرة السفر على خط ( بصرة - دوحة - هوانزو )" ، مشيرا الى انها " تستقطع مبلغ ( 2718 ) عن تذاكر المسافرين من بغداد على الخط نفسه رغم فارق المسافة، ورغم فارق زمن الطيران بين بغداد والبصرة " وأضاف ان "الفرق بين التسعيرات ( 1532$) الغريب بالأمر ان الخطوط الجوية الخليجية تتعمد هذه الزيادة في تذاكر المسافرين من مطار البصرة بذريعة ان البصرة مدينة (نفطية). واوضح، ان "معظم المسافرين الى الصين عن طريق مطار البصرة هم من الأجانب". واستغرب الحمامي سر سكوت سلطة الطيران المدني التي تتغاضي عن هذا الاستغلال الجشع، متسائلا عن ذنب المسافر العراقي من مطار البصرة".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني