بغداد- العراق اليوم: أكد قوباد طالباني، نائب رئيس حكومة اقليم كردستان، عدم تمكن أي طرف سياسي من حكم الاقليم بمفرده، فيما أشار الى أن "علينا أن لا نضيع فرصة الحوار مع حكومة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي. وقال طالباني خلال كلمة القاها في مراسيم انطلاق فعاليات مهرجان "كلاويز" الثقافي في مدينة السليمانية: "مرت 6 أشهر ونصف على اجراء الانتخابات في اقليم كردستان وهناك انتقادات كثيرة حول تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وهذه الانتقادات في محلها، لكن هناك بعض المفردات التي يجب التوقف عندها". واضاف: "في الآونة الاخيرة واجهت الاوضاع السياسية في اقليم كردستان حقيقتان، الاولى نتائج الانتخابات، والثانية موقع وفاعلية وخصوصية القوى الفائزة واغلب العراقيل التي تعترض تشكيل الحكومة تتعلق بترجمة الاستحقاقات الانتخابية، لان النتائج اخبرتنا بانه لن يستطيع اي طرف حكم اقليم كردستان بمفرده". وتابع، أن "علينا صياغة اسس قوية للحكومة الجديدة"، مشددا على أنه "ليس أمام الاطراف السياسية الا الاتفاق". وحول العلاقات مع الحكومة الاتحادية، قال قوباد طالباني: "لدينا العديد المشاكل العالقة التي تنتظر الحوار مع الحكومة الاتحادية، ويجب علينا عدم اضاعة فرصة الحوار مع حكومة الدكتور عادل عبدالمهدي".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني