بغداد- العراق اليوم:
أبدى مجلس محافظة نينوى، الاربعاء، استغرابه من عدم تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق المحافظ المقال نوفل العاكوب المقيم في أربيل. وقال عضو المجلس حسام الدين العبار، إن “المسألة ما زالت في أروقة القضاء العراقي، لكن مذكرة القبض لم تُفعل لغاية الآن من قبل سلطات إقليم كردستان بالرغم من وجود تنسيق بين القضاء في نينوى والقضاء هناك”. وأضاف العبار، “لا نعلم سبب ترك العاكوب لغاية الآن وعدم القبض عليه”. وكان مدير آسايش أربيل اللواء طارق نوري أكد أن مديريته تنتظر وصول أوامر القبض من محاكم نينوى إلى أربيل لتنفيذ الاعتقال بحق المحافظ المقال نوفل العاكوب. وقال نوري إن “مديرية آسايش أربيل نفذت أوامر القبض على اصحاب الجزيرة السياحية المتهميين بالتسبب بحادثة غرق العبارة في 21 اذار الجاري, فيما تنتظر وصول اوامر القبض من محاكم نينوى للتوجه واعتقال العاكوب ونائبيه”.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني