بغداد- العراق اليوم:
عد ائتلاف الوطنية برئاسة اياد علاوي، السبت، وجود القوات الأميركية “صمام أمان” للعراق، فيما اشار إلى أن الكلام الفيصل في موضوع وجود القوات الأميركية من عدمه يعود لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي. وقال النائب عن الائتلاف رعد الدهلكي في تصريح اوردته صحيفة “العربي الجديد” وتابعته "العراق اليوم" إن الوجود العسكري الأميركي “شأن عراقي بحت، وموقفَا رئيس البرلمان ورئيس الجمهورية واضح، وأعطيا رئيس الوزراء حرية كبيرة في هذا الأمر كونه القائد العام للقوات المسلحة، وهو المعني بالشأن الأمني وهو من يقدّر الوضع الأمني في البلاد”. وأضاف الدهلكي، أن “كلام الحلبوسي كان واضحاً بأن المحافظات المحررة بحاجة كبيرة للمجتمع الدولي، ليس فقط لمقارعة الإرهاب لكن لإعمار المحافظات المحررة أيضاً وتدريب القوات الأمنية والمساعدة في بناء دولة مؤسسات”. ولفت الدهلكي إلى أن “والكلام الفيصل في موضوع وجود القوات الأميركية من عدمه يعود لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي”، مستدركا بالقول: “بالنسبة لنا وجودهم (القوات الأميركية) صمام أمان إضافي للعراق”.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني