بغداد- العراق اليوم: قال النائب الحالي ورئيس مجلس محافظة نينوى السابق عن الحزب الديمقراطي الكردستاني بشار الكيكي، إن النائب الثاني في خلية الازمة المشكلة بنينوى وقائد عمليات المحافظة اللواء نجم الجبوري، يتصرف كأنه حاكم عسكري للمحافظة. وذكر الجبوري أن "ما فعله رئيس الوزراء كان جيدا، لكن علينا ان لانحمّل خلية الازمة أكثر من طاقتها، فهي لا تمتلك صلاحيات واسعة". وتابع قائلاً: "حتى الآن لا أحد يعرف ماهي حدود هذه الخلية، بينما يتصرف قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، وهو الرجل الثاني في الخلية وكأنه حاكم عسكري، حيث وجه في وقت سابق بأن يقوم السكان بأنفسهم بإزالة الحواجز الكونكريتية، ووعد بنقل موظفين وصفهم بـ"الفائضين" من دائرة الى أخرى". وأضاف الكيكي وهو عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني (حزب بارزاني): "لا نريد أن تستمر حالة الطوارئ في الموصل، يجب ان يتم اختيار محافظ جديد لحين إجراء الانتخابات المحلية المقبلة". وبين أنه، "ليس من مصلحة نينوى أن يحل المجلس... ستعم الفوضى وسيزيد الخراب في المحافظة". واختيار المحافظين بحسب القانون يتم عن طريق مجالس المحافظات، لكن اكثر من 120 نائبا قد طالبوا بحل مجلس نينوى، الشهر الماضي، باعتباره شريكا في الفشل، وقدم هؤلاء تواقيعهم الى رئيس البرلمان.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني