بغداد- العراق اليوم:
اكد النائب عن تحالف سائرون مضر الازيرجاوي، اليوم، ان مجالس المحافظات ستجمد وينتهي عملها بعد تعديل قانونها داخل البرلمان، لافتاً الى ان النواب سيقومون بدور الرقابة والمتابعة على عمل المحافظين من موقع ادنى. وقال الازيرجاوي في تصريح صحفي "هناك تعديل لقانون انتخابات مجالس المحافظات رقم 21 حيث يحتوي القانون على ثغرة تتيح استمرار مجالس المحافظات في عملهم حتى بعد انتهاء فترتهم في المجلس" واضاف ان "تعديل قانون مجالس المحافظات، سينص بموجبه على انتهاء عمل مجالس المحافظات بعد مضي اربع سنوات، وعند التصويت على هذا التعديل سيعتبر عمل مجالس المحافظات متوقف وغير شرعي ومجمد". واوضح الازيرجاوي، أن "نواب المحافظات سيكلفون بمتابعة عمل محافظاتهم من موقع ادنى، في حين سيبقى المحافظ يمارس مهامه بشكل طبيعي تحت انظار نواب المحافظة المعنية، الذين يمتلكون صلاحية اقالة المحافظ في حال خالف القانون المعمول به".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني