بغداد- العراق اليوم: قال النائب عن ائتلاف النصر علي السنيدان “إقليم كردستان يستخف بالحكومة المركزية”. وذكر السنيد في تصريح صحفي؛ ان “حكومة العبادي كانت مع الكرد والشعب الكردي يعرف ذلك”؛ مشيرا الى ان “حكومة العبادي فرضت القانون على الكرد ووضعت النقاط على الحروف”. وأضاف ان “الإقليم يصدر النفط براحته ويستخف بحكومة المركز”؛ لافتا الى ان “الأحزاب الكردية متسلطة على الشعب الكردي وتستولي على مقدراته”. وذكر ان “650 ألف برميل يصدره الإقليم من دون أي عائد للحكومة المركزية”؛ مبينا ان “الكرد يصدرون النفط من ميناء جيهان دون الرجوع للحكومة المركزية”. وأشار الى ان “الموازنة مجحفة بحق أهل الجنوب أكثر من الإقليم والثروة يجب أن توزع بالتساوي”؛ منوها الى ان “الشعب الكردي يعيش نظام ديكتاتوري في ظل تسلط الأحزاب الكردية”. وتابع ان “كل الأطراف السياسية لم تنوي خيرا على تشريع قانون النفط والغاز في عهد العبادي”؛ موضحا ان “تشريع قانون النفط والغاز سيضر بمصالح الأحزاب السياسية لذلك تشريعه صعب”.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني