بغداد- العراق اليوم:
رد الحشد الشعبي، الأحد على تصريحات زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والتي قال فيها إن هناك حشدان وجيشان في العراق، وإن الحاجة لوجوده انتفت. وقال القيادي في الحشد معين الكاظمي، إن "هذه الاسطوانة سمعناها طيلة الفترة الماضية، وهي رصيد المفلسين، خصوصا عندما يرون هناك تقدماً واضحاً في مجال معين، نرى انهم يحاولون يقللون من شأن هذا التقدم او المنجز، ويعطون صورة خاطئة بأن العراق في حالةِ تداعٍ وانهيار". وأضاف الكاظمي، أن "محاولة التقليل من قيمة وتأثير الحشد الشعبي تخالف الواقع وتخالف موقف الجمهور العراقي وابناء الشعب العراقي، فالعراقيون من الداعمين بقوة للحشد الشعبي". وأكد الكاظمي، أن "ما موجود في العراق هو حشد شعبي واحد رسمي، وجيش عراقي واحد، والحشد داعم لهذا الجيش، وحديث علاوي غريب وليس صحيح". وكان زعيم ائتلاف الوطنية، اياد علاوي قد قال، الاحد إن هناك حشداً لا نعرف من أين جاء، وعدده يزداد بطريقة غير معروفة. وذكر علاوي في مقابلة أن "هناك جزءين في الحشد الشعبي الاول قدم تضحيات وحارب داعش وحرر أراض، وهناك حشد ثان لا نعرف من اين جاء يزداد عدده بطريقة غير معروفة". وأضاف: "قلت لقادة الحشد بينهم ابو مهدي المهندس وهادي العامري، إن الحاجة من الحشد انتهت ويجب ان يدمج المقاتلون الجيدون في الاجهزة الأمنية". وأشار الى أن "في العراق جيشان أحدهما الحشد".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني