بغداد- العراق اليوم:
افادت صحيفة “الشرق الاوسط”، الاربعاء، ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لديه مرشح وحيد لوزارة الداخلية هو الفريق ياسين الياسري، ضابط كبير في الوزارة. ونقلت الصحيفة عن النائب محمد شياع السوداني ، قوله ان “هناك تسريبات مفادها بأن (كتلة البناء) سوف تقدم مرشحين اثنين للداخلية؛ هما أبو مريم الأنصاري، وفالح الفياض، إلى عبد المهدي لكي يختار واحداً منهما، بينما المعلومات حول حقيبة الدفاع يبدو منها أن من بين الأسماء التي باتت قيد التداول لهذه الحقيبة هو صلاح الحريري”. في مقابل ذلك، وطبقاً لمصدر خاص أبلغ الصحيفة، فإن “عبد المهدي لديه مرشح وحيد للداخلية هو الفريق ياسين الياسري، وهو ضابط كبير في وزارة الداخلية، علما بأن هذا الرجل يحظى بتوافق جيد بين الكتل والقوى السياسية”. من جهته قال النائب عن المحور الوطني؛ ضمن “كتلة البناء”، عبد الله الخربيط إن “الخلافات لا تزال مستمرة بين مختلف الكتل بشأن مرشحي الحقائب الأربع المتبقية (الدفاع والداخلية والتربية والعدل)”، مرجحا”يتم حسم الأمر بعد عودة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي الذي بدأ زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية بدعوة رسمية من الكونغرس”.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني