بغداد- العراق اليوم:
يرى النائب عن تحالف سائرون، علاء الربيعي، ان الحكومة الحالية فشلت حتى الان في تقديم الخدمات وعكس صورة إيجابية عن رغبتها بتغير الواقع المرير، فيما تتصاعد الانتقادات للاداء "غير المهني" لرئاسة الحكومة والتي تكللت بأخطاء بروتوكولية شنيعة، بوصف ناشطين واعلاميين . وقال الربيعي في بيان ان "أداء رئيس مجلس الوزراء، ضعيف في التعامل مع الأزمات التي تسببت بهذا التراجع في الجانب الخدمي وعدم حزمه في محاسبة ومعاقبة المسؤولين الفاسدين وغير المؤهلين لإدارة بعض المرافق الخدمية". واضاف ان "نهج عبد المهدي الحالي لم يكن في مستوى الطموح ولَم يتغير عن الحكومات السابقة فضلاً عن انه لم يستطع ان يثبت ان حكومته هي حكومات خدمات كما وصفت وكل ما يقوم بطرحه هو تنظير وليس واقعيا". وحذر الربيعي من ان "بقاء ادارة عبد المهدي بهذا المستوى الضعيف سيؤدي الى مشاكل جمة قد تتسبب بانهيار الأوضاع وعودة التظاهرات المشروعة المطالبة بالخدمات، مبيناً ان ما عرضه عبد المهدي في برنامجه الحكومي لم يطبق منه اي شيء حتى هذه اللحظة وبَقي مجرد حبر على ورق ولا توجد اي رغبة حقيقية لتطبيقه". ودعا الربيعي مجلس النواب الى "اخذ زمام المبادرة في تشخيص مفاصل الضعف في حكومة عبد المهدي وتحديداً ملف الخدمات والسعي لإصلاحها من خلال تفعيل الدور الرقابي وتفعيل الاستجوابات للوزراء الذين اثبتت الايام الماضية على انهم غير مؤهلين لإدارة أنفسهم فضلاً عن إدارة وزارات مهمة في الدولة العراقية".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني