بغداد- العراق اليوم: شبّه النائب عن محافظة نينوى أحمد الجبوري، اليوم الأحد، المحافظ نوفل العاكوب ونائبيه بـ"الدواعش"، فيما طالب بمحاكمتهم على "اجرامهم وخيانتهم للأمانة". وكتب الجبوري في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "الفاسدون كالدواعش يجب محاكمتهم لانهم مجرمون وخائنون للأمانة"، مشيرا الى "اقالة نوفل العاكوب ونائبيه، واستلام مزاحم الخياط وقائدي العمليات والشرطة مهام تصريف الاعمال لإدارة محافظة نينوى لحين اختيار محافظ جديد". وأضاف: "ماضون بمحاربة الفاسدين والمجرمين"، مؤكدا أن "فاجعة الموصل جرح لا يندمل". وكان مجلس النواب قد صوت، في جلسته الـ5، التي عقدت في وقت سابق من اليوم الأحد، على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، إضافة الى محاسبة المسؤولين عن حادثة غرق عبارة الموصل، واعتبار ضحاياها "شهداء"، فيما أحال طلبا بحل مجلس المحافظة الى دائرة البرلمان القانونية. وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، غرق عبارة كان على متنها أكثر من (200) شخص، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 30، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني