بغداد- العراق اليوم: شدّدت وزارة الدفاع التركية على أن الجيش التركي هو الجيش الوحيد الذي خاض قتالاً مباشراً ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش. وفي بيان نشرته السبت عبر موقعها الإلكتروني، أشارت الوزارة إلى إطلاق الجيش التركي عملية "درع الفرات" في 24 أغسطس/ آب من عام 2016 "بهدف تحقيق أمن الحدود، ومنع خطر وهجمات تنظيم داعش الإرهابية، والمساهمة في عودة السوريين المهجّرين إلى منازلهم". وأكّد البيان أن العملية العسكرية حققت هدفها مع السيطرة على مدينة "الباب" بسوريا في 24 فبراير/ شباط من عام 2017. وتابع: "تم خلال فترة العملية التي أجريت مع الجيش السوري الحر، تطهير 243 منطقة سكنية ومساحة 2015 مترا مربعا على طول حدودنا من داعش". وأفاد البيان أن العملية أسفرت أيضا عن تحييد أكثر من 3 آلاف عنصر من التنظيم، وتدمير 21 ألف هدف تابع له. الدفاع التركية قالت إن الدول الأخرى اعتمدت على قواتها الجوية بشكل أكبر في الحرب ضد "داعش". واستطردت: "القوات المسلحة التركية هي الجيش الوحيد الذي خاض قتالا مباشرا ضد داعش". ولفتت إلى "استمرار أعمال نزع الألغام والمتفجرات، وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة التي تمت السيطرة عليها بعملية درع الفرات". وكشفت عن أن الإجراءات التي قامت بها القوات التركية مع المؤسسات المعنية، ساهمت في عودة 320 ألف مواطن سوري إلى منازلهم، معظمهم بمنطقة "درع الفرات".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني