عبدالمهدي من مصر : العراق يتعاون مع الجميع ويرفض سياسة المحاور

بغداد- العراق اليوم:

أكد رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الذي يزور مصر حالياً؛ اليوم السبت؛ ان العراق يرفض سياسة المحاور. وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء؛ ان عبدالهدي “زار اليوم مجلس الشعب المصري، حيث بين اننا حرصنا على ان يكون معنا في زيارتنا الاولى الى مصر وفد كبير يضم وزراء ونواباً ورجال اعمال”.

ونقل البيان عن عبدالمهدي؛ تأكيده ان “العراق بلد برلماني تعددي وان الدستور هو الحاكم بين القوى السياسية”؛ مشددا “يجب ان تكون العلاقات الاقتصادية هي الهدف لتحقيق مصالح الشعبين، والعمل على تسهيل دخول رجال الاعمال والمستثمرين الى العراق للمساهمة في عملية الاعمار والبناء”.

وأضاف ان “وحدة الشعب العراقي وتضحياته ووقوف المرجعية الدينية هي التي هزمت داعش، ونحن نبني العراق اليوم بنفس الوحدة والعزيمة”؛ لافتا الى ان “بلدنا يتعاون مع الجميع ويرفض سياسة المحاور والحرب التي دمرت دولنا وشعوبنا”.

وأشار الى ان “المرأة العراقية لها دور كبير وحضور فاعل في العملية السياسية والديمقراطية وعموم نواحي الحياة وتمثل نسبة ٢٥ بالمائة من البرلمان”.

من جانبه؛ أكد رئيس مجلس الشعب المصري علي عبد العال؛ بحسب البيان؛ “ترحيبه برئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له، مؤكدا ان همّ العراق ومصر واحد وان مصر مرّت بظروف صعبة مثل ما مر به العراق وتم تجاوزها ايضا، متمنيا للعراق ان يتطور ويزدهر”.

ولفت الى “سعادة مصر حكومة وشعبا بالتقدم الحاصل وبوحدة العراقيين التي هزمت هذا التنظيم الشيطاني المسمى داعش”؛ مؤكدا “تطلع مصر للعمل بجد على التعاون بين البرلمانيين وان لدى مصر بنية استثمارية وشركات تمتلك خبرة للمساهمة بإعمار العراق وإنها تعمل على تسهيل دخول رجال الاعمال والمواطنين”.

علق هنا