بغداد- العراق اليوم: زار محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم المحافظة لأول مرة منذ خروجه من المحافظة في 16 تشرين الثاني 2017 عقب دخول القوات العراقية. وجاء دخول كريم لكركوك للمشاركة باحتفالات الكرد بأعياد نوروز في قضاء التوان كوبري شمال المحافظة. وأكد كريم، في تصريح صحفي، ان "على الكرد في كركوك ان يتفاءلوا طالما هناك قوات بيشمركة". واضاف ان "الوضع الراهن يجب ان ينتهي، فصبر اهالي كركوك قد نفذ وليس بإستطاعتهم تحمل المزيد". واعرب كريم عن امله "في حل المشاكل العالقة بخصوص الوضع في كركوك بين بغداد واربيل بشكل سلمي ووفق الدستور". وكانت محكمة استئناف كركوك، أصدرت بتاريخ (23 أيار 2018)، مذكرة إلقاء قبض بحق محافظ كركوك المقال، نجم الدين كريم، وأمرت بالحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة بإستثناء ما لا يجوز حجزه قانونياً، على خلفية العديد من المخالفات من بينها، دعوة ابناء المحافظة القادرين على حمل السلاح الى الخروج لـ "الدفاع عنها"، اثناء دخول القوات العراقية الى المحافظة بعمليات "فرض الامن في كركوك والمناطق المتنازع عليها". وكان المجلس القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، أبعد السبت (16 شباط 2019) محافظ كركوك المقال نجم عبد الكريم عن الحزب.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني