بغداد- العراق اليوم: اعتبر النائب عن ائتلاف النصر، فالح الزيادي، اليوم السبت، مقترح إلغاء مكاتب المفتشين العموميين بدون بدائل أمرا يؤثر على محاربة الفساد في الوزارات، كما يدعم الظاهرة في مؤسسات الدولة . ودعا الزيادي، رئيس الوزراء إلى "التريث في إلغاء تلك المكاتب إلى حين إيجاد البديل، خصوصا أن هناك اتفاق في مجلس النواب على أن يكون الكل شركاء في استراتيجية مكافحة الفساد". ولفت إلى أهمية "التشاور مع رئاسة الوزراء والسلطة القضائية وهيئة النزاهة حول حل مكاتب المفتشين، ووضع حلولٍ جديدة لمحارة الفساد في مؤسسات الدولة". وأكدت لجنة النزاهة النيابية، الأسبوع الماضي، أن "مقترح حل مكاتب المفتشين العموميين في الوزارات الحكومية يُقابلها تشريع قانون جديد لمحاربة الفساد من قبل مجلس النواب". وصوّت مجلس النواب، السبت الماضي، من حيث المبدأ على إلغاء مكاتب المفتشين العموميين وتفعيل دور الإدعاء العام.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني