بغداد- العراق اليوم:
أعلنت لجنة النزاهة النيابية، الثلاثاء, انها بصدد تقديم مقترح لتشكيل محكمة جنائية خاصة للفساد لتكون عامل ردع للفاسدين والعمل على تعديل قانون العقوبات بشكل اكثر تشددا, مشيرة الى وجود فكرة لدى اللجنة لالغاء هيئة النزاهة. وقال عضو اللجنة النائب خالد الجشعمي إن “لجنة النزاهة في مجلس النواب أمامها الكثير من المسؤوليات خلال هذه الدورة البرلمانية وهي تدرس حاليا مقترحا بتشكيل محكمة جنائية خاصة بالفساد ورفعها للمجلس”. واضاف الجشعمي، أن “قانون العقوبات الساري المفعول هو ايضا بحاجة الى تعديل الكثير من فقراته وذلك بتشديد العقوبات الخاصة بالفساد وان اللجنة تعكف على دراسته حاليا”, مبينا أن “لدى اللجنة فكرة بالغاء هيئة النزاهة وذلك لتقليص مؤسسات الرقابية لتفعيل دور الادعاء العام”. وكان مجلس النواب صوت في جلسته الأولى من الفصل التشريعي الثاني التي عقدت، السبت الماضي، من حيث المبدأ على الغاء مكاتب المفتشين العموميين في الوزارات
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني