بغداد- العراق اليوم: أكدت النائبة عن تحالف الفتح سهام الموسوي، الجمعة، أن جلسة البرلمان ليوم غد السبت لن يتم فيها التطرق الى استكمال الكابينة الوزارية، فيما أشارت الى الجلسة ستخصص لمناقشة ملف واحد وهو ملف مكافحة الفساد والآليات المتبعة للحد من هذه الظاهرة. وقالت الموسوي إن "جلسة البرلمان ليوم غد لن تتضمن طرح ملف استكمال الكابينة الوزارية للوزارات المتبقية الاربعة"، مبينا أن "رئيس الوزراء لم يرسل حتى اللحظة اي اسماء جديدة لمرشحي تلك الوزارات بانتظار الوصول الى توافقات نهائية يتم من خلالها تقديم تلك الأسماء والتصويت عليها في أقرب جلسة ممكنة". وأضافت الموسوي، أن "جلسة السبت ستتركز على مناقشة ملف مكافحة الفساد والاليات الواجب اتباعها للحد من تلك الحالات السلبية التي كانت سببا في هدر ملايين الدولارات طيلة السنوات السابقة"، لافتة الى أن "الجلسة ستتضمن استضافة رئيس الوزراء ورئيس ديوان الرقابة المالية ورئيس هيئة النزاهة وكالة في مناقشة عامة حول اليات الوصول الى طريقة تحد من الفساد". وكانت رئاسة مجلس النواب حددت يوم غد السبت موعدا لعقد الجلسة الاولى من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني