بغداد- العراق اليوم:
حذرت النائبة عالية نصيف،اليوم الجمعة، من قيام وزارة الصناعة بإحالة معمل أدوية نينوى إلى شركة أردنية للاستثمار مطالبة رئيس الوزراء ووزير الصحة بالتدخل وإلغاء أي عقد أو اتفاق أبرمته وزارة الصناعة بهذا الخصوص. وقالت نصيف في بيان إن "وزير الصناعة الأردني بحث مع وزير الصناعة العراقي ملف عقد استثمار معمل أدوية نينوى من قبل شركة أردنية، وهذا الشيء يجعلنا نتساءل، هل بات العراق عاجزاً عن تشغيل معمل أدوية؟ أين خبراء الأدوية والصيادلة وآلاف الخريجين الذين أنفقت عليهم الدولة مبالغ طائلة؟ وما الفرق بيننا وبين الكادر الأردني الذي سيشغل هذا المعمل العراقي؟ هل أصبحنا الشعب الاستهلاكي الوحيد في المنطقة". وأضاف البيان، أن "هناك مجالات قد تحتاج إلى استقدام أصحاب الخبرات والمستثمرين من الخارج، وهي مجالات صعبة ومعقدة، أما في قطاع الأدوية فيفترض أن لدينا خبراء يعملون في هذا المجال منذ نصف قرن من الزمان، فما الجديد الذي سيقدمه المستثمر الأردني؟ مع احترامنا للجميع". وشددت نصيف، على "ضرورة تدخل رئيس الوزراء ووزير الصحة ووضع يد الحكومة على معمل أدوية نينوى وتشغيله بكوادر عراقية أو مستثمرين عراقيين وإيقاف أية اتفاقيات أو تعاقدات لاستثماره من قبل أي شركة غير عراقية".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني