وفاة وكيل وزارة الثقافة الأديب فوزي الأتروشي، صباح اليوم

بغداد- العراق اليوم:

إنتقل الى رحمة الله فجر اليوم، الأحد، وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار فوزي الاتروشي بعد صراع طويل مع المرض.

والأتروشي واسمه الكامل  فوزي عزيز ميرزا الاتروشي، من مواليد 1/7/1953 محافظة دهوك - ناحية اتروش، خريج جامعة بغداد كلية القانون السياسية / قسم القانون، وحاصل على شهادة الماجستير في القانون الدولي العام / جامعة صوفيا، وهو عضو قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

تولى قيادة الفرع الاوربي للحزب الديمقراطي الكوردستاني من 1986 ولغاية 2001 ، وشغل منصب مسؤول مكتب اعلام الخارج للحزب الديمقراطي الكوردستاني ، وعمل مستشارا سياسيا في صحيفة المؤتمر اللندنية الناطقة بأسم المعارضة  العراقية من 2002 ولغاية 2003 .

اشرف على طبعة لندن لجريدة (خه بات) الناطقة بأسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، كما عمل في جريدة التآخي الصادرة عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، وعمل منسقا أعلاميا للحزب الديمقراطي الكوردستاني  في اللجنة الرباعية .

شغل منصب عضو في اتحاد الحقوقيين في كوردستان وبغداد، وعضو نقابة المحامين في كوردستان وبغداد ، وعضو اتحاد أدباء كوردستان، وعضو نقابة الصحفيين في كوردستان، وعضو رابطة المبدعين العراقيين ، ووكيل وزارة الثقافة العراقية.

يتقن الراحل اللغات الكوردية والعربية والألمانية والاسبانية والبلغارية والانكليزية، وله العديد من المؤلفات السياسية والدواوين الشعرية، كما حصل على العديد من الجوائز التقديرية.

علق هنا