بغداد- العراق اليوم:
أعلن نائب عن محافظة نينوى، الاثنين، أن الرقابة في وزارة النفط أكدت عدم جدوى بيع نفط القيارة، مشيرا الى تواطئ بين شركة سننكول الانغولية وشركتي سومو والشمال الحكوميتين. وقال أحمد الجبوري إن "داشرة الرقابة الداخلية في وزارة النفط تطابق كلامنا بعدم وجود جدوى اقتصادية في بيع نفط القيارة"، عازيا ذلك الى أن "شركة سننكول الانغولية غير مؤهلة تقنيا وخالفت شروط العقد كونها بدأت التصدير من الابار القديمة بتواطئ شركة نفط الشمال وشركة سومو وصمت وزير النفط الذي وافق على البيع". واضاف الجبوري ان "تصدير نفط القيارة البعيد عن مواقع التصدير والاستهلاك بكلف نقل عالية ودون معالجة واستخلاص الكبريت منه وتحويله الى نفط خفيف هي سرقة منظمة باشراف الدولة عندما تعاقدت مع شركة افريقية لا تمتلك خبرة تقنية لاستخلاص كبريته العالي والبالغ 7،5"، داعيا وزير النفط الى "تحمل المسؤولية وايقاف البيع".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني