بغداد- العراق اليوم:
كشف رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الاثنين، عن حديث دار بينه وبين رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي بشأن تواجد القوات الاميركية في العراق.
وقال العامري في مؤتمر صحفي عقد على هامش اجتماع تحالفي الفتح وسائرون في بغداد ، ان"اتفاقية الاطار الاستراتيجي بين العراق واميركا لا يتضمن وجود قوات الاخيرة في العراق واذا كانت تنص على منع تقويض النظام الديمقراطي في العراق، فأين كانت عندما سقطت 4 محافظات بيد داعش".
واضاف، انه"خلال حديث مع رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي، سال الاخير، هل انت من طلب تواجد القوات الاميركية في العراق؟، فاجاب العبادي بانه لم يطلب ذلك".
واشار العامري الى، ان"من يريد بقاء القوات الاميركية في العراق عليه ان يوقع اتفاقية جديدة تحدد مهام هذه القوات".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني