بغداد- العراق اليوم:
قال مسؤول مكتب حركة عصائب أهل الحق في ذي قار أمجد العضاض ان مكتب التشغيل النفطي في ذي قار غير قانوني وغير شرعي، وان التعيين و التوظيف الذي يتم من خلاله يخضع للمحاصصة الحزبية. جاء ذلك في بيان تلقّت " العراق اليوم" نسخة منه. ونقل البيان عن العضاض قوله ان “قانون العمل النافذ رقم ٣٧ لسنة ٢٠١٥ في المادة العشرين منه أعطى صلاحية لوزارة العمل ان تتولى تشكيل وادارة مكتب التشغيل لكن ما يحدث الان هو التفاف على القانون وأحمّل محافظ ذي قار ونائبه الذي يتولى الان ادارة هذا المكتب مسؤولية هذا الخرق القانوني و تبعاته على ابناء المحافظة”. وأشار الى ان “انشاء قاعدة بيانات في مكتب التشغيل وإهمال قاعدة البيانات الأساسية الموجودة لدى دائرة العمل / قسم التشغيل والتي تم إنشائها بموجب المادة ١٩ الفقرة رابعاً من قانون العمل رقم ٣٧ لسنة ٢٠١٥ النافذ هو مخالفه صريحه للقانون اعلاه “. وناشد العضاض، في ختام بيانه، وزير العمل والشؤون الاجتماعية “للتدخل وحسم ملف مكتب التشغيل واعادة الحق الى نصابه لحل أزمة البطالة المتفاقمة ولإبعاد هذا المفصل المهم من المحاصصة الحزبية والاتجاه به نحو خلق فرص عمل للطاقات الشبابية”.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني