بغداد- العراق اليوم: أكدت عضو مجلس نينوى، هيام الهام، أن فكرة تحويل المحافظة الى إقليم مهدت لدخول تنظيم داعش الى العراق، فيما اشارت الى أن أهالي الموصل لا يريدون تكرار التجربة. وقالت الهام إن "فكرة اعلان محافظة نينوى اقليماً ليست في محلها، لان الموصل مريضة ومصابة بالسرطان الان". وأوضحت، أن "الموصل لم تتعافى من الدمار والخراب الذي أصابها، لذا فهي منهكة ومتعبة"، مشيرة الى أنه "من يقف وراء فكرة الإقليم في هذا الوقت جهات مدفوعة " حسب تعبيرها. ولفتت الى أن "ال النجيفي ( في اشارة الى اسامة النجيفي واثيل النجيفي ) عندما طرحوا فكرة تحويل المحافظة الى إقليم، ساءت العلاقة بين الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية في نينوى، مما أدى الى دخول داعش". وبينت أن "أهالي الموصل لم يعودوا يتحملون التهجير والنزوح مرة أخرى ولن يقبلوا بأية مشاريع تعيدهم للمربع الاول".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني