بغداد- العراق اليوم:
أصدر مجلس النواب، الجمعة، توضيحا بشأن النواب المتخلفين عن الحضور لجلسات البرلمان الاعتيادية، فيما أكد أن النظام الداخلي لمجلس النواب لا يسمح بمحاسبة من لم يرددوا اليمين الدستورية. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب اليوم، انه "أستنادا إلى المادة 11 من قانون 13 لسنة 2018 قانون مجلس النواب وتشكيلاته حول التزام النائب بالحضور لجلسات المجلس ولجانه، والتزاما من رئاسة مجلس النواب بتطبيقه". وبين إن "رئاسة مجلس النواب وجهت تنبيها خطيا دعت فيه النواب إلى الالتزام بالحضور إلى جلسات المجلس ولجانه للذين تجاوزت غياباتهم خلال الفصل التشريعي الأول الحد المسموح دون عذر مشروع وهم 3 نواب". وأشار الى ان "هناك فائزون بالانتخابات للدورة النيابية الرابعة لم يرددوا اليمين الدستورية حتى الآن، وهذه الحالة لم يرد بها نص في القانون أو النظام الداخلي للمجلس لمعالجتها". جدير بالذكر ان معظم جلسات البرلمان خلال الفصل التشريعي الأول شهدت غيابات للنواب عن الجلسات، وصلت بعضها إلى أكثر من 100 نائب في بعض الجلسات.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني