بغداد- العراق اليوم:
وجه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، تنبيها الى زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي لتجاوز غياباته الحد المنصوص. وجاء في الوثيقة والصادرة من مكتب الحلبوسي الى النائب اياد هاشم حسین علاوي ، إنه "استنادا الى المادة (11) من قانون رقم (13) لسنة ۲۰۱۸ ((قانون مجلس النواب وتشكيلاته)) والمتضمنة اولا على النائب التزام حضور جلسات المجلس ولجانه ، وفي حال تكرار غياب النائب من دون عذر مشروع خمس مرات متتالية او عشر مرات غير متتالية خلال الفصل التشريعي يوجه الرئيس له تنبيها خطية يدعوه فيه الى الالتزام بالحضور". واضافت "ثانيا ينشر الغياب بدون عذر مشروع بطرق تحدد بتعليمات"، مبينة انه للمجلس اقالة النائب اذا تجاوزت غياباته بدون عذر مشروع اكثر من ثلث جلسات المجلس في الفصل التشريعي الواحد", وتابعت "لذا ننبهكم بتجاوز غياباتكم الحد المنصوص عليها في المادة اعلاه وندعوكم بعدم التغيب مستقبلا عن جلسات مجلس النواب وبعكسه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة المنصوص عليها في القانون اعلاه".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني