بغداد- العراق اليوم:
وصفت لجنة التخطيط الاستراتيجي ومتابعة البرنامج الحكومي النيابية، الثلاثاء، الاداء الحكومي خلال الـ100 الاولى من عملها بالسيئ في جميع المجالات، مشيرة الى ان الحكومة اخفقت في ادارة الملف السياسي بشكل كبير. وقال عضو اللجنة رائد فهمي إن “الأداء الحكومي على المستوى التنفيذي كان سيئا للغاية ولم يتحقق اي انجاز بسبب الانشغال في تشكيل الحكومة وعدم تقديم اي خدمات ملموسة للمواطنين فيما أخفقت سياسيا في اكمال الحكومة نفسها او اتخاذ اي قرار سياسي مهم “. وأضاف فهمي، ان “موازنة العام الجاري هي مجرد أرقام لإكمال العام دون تقديم خدمات حقيقة سيما في قطاعات الصحة والتعليم والطاقة والاعمار “. وأوضح فهمي وهو نائب عن سائرون ان “الحكومة وعدت بتصحيح مسار الموازنة والاداء الاقتصادي خلال العام المقبل”، مشيرا الى ان ” اللجان النيابية المختصة ستبحث الاداء الحكومي بسب اختصاص كل لجنة من اجل تقييمه واعادة تصحيح مسار الحكومة في حال تشخيص خلل معين
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني