بغداد- العراق اليوم:
دعت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، السبت، الحكومة الى إعادة النظر بالاتفاقية الاقتصادية الاخيرة مع الاردن بشأن الغاء الكمارك من اغلب البضائع الاردنية، مشيرة الى أن تلك الإجراءات تسهم في ارتفاع عجز الموازنة العراقية.
وقال عضو اللجنة عامر الفايز إن “العراق منح استثناء للاردن بمرور عشرات اغلب البضائع والسلع الخدمية الى العراق دون جباية الكمارك ما سيؤدي الى تضرر الاقتصاد العراقي بشكل كبير”.
واضاف الفايز، أن “البرنامج الحكومي يتضمن اتخاذ اجراءات اقتصادية جديدة من اجل النهوض بالواقع الزراعي والصناعي والتجاري للبلد الا ان الاتفاقية مع الاردن تخالف تلك التوجهات”.
وتابع انه “لا يمكن منح الاردن جميع تلك الامتيازات مقبال اتفاق امني وتبادل معلوماتي معها مقابل مد انبوب نفطي وتخفيض في اسعار النفط المصدر اليها فضلا عن الغاء الجابية الكمركية من بضائعها”، داعيا الحكومة الى “اعادة النظر بتلك الاتفاقية وصياغتها وفق المصالح العليا للبلد كونها ستسهم في رفع عجز الموازنة”.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني