بغداد- العراق اليوم:
طالبت قبيلة طي في جنوب العراق، اليوم الخميس، الحكومة الغاء مد انبوب نفط الى الاردن. وقال النائب عبد الأمير التعيبان ممثل قبائل طي في جنوب العراق في بيان "نحن قبائل جنوب ووسط العراق نعتقد ونؤمن بان النفط العراقي هو ثروة الشعب، والحكومة العراقية هي قيمة او مسؤولة على هذه الثروة امام الشعب، وان واجبها الحفاظ على تلك الثروة من الضياع والعبث، واستثمارها لمصلحة المواطن العراقي لا لمصلحة الدول المجاورة الطامعة في بلادنا، والتي لم يسجل لها اي موقف يدعم سيادة العراق واحترام شعبه ومقدراته". واضاف البيان "نطالب الحكومة العراقية بالغاء مد انبوب النفط العراقي من البصرة الى ميناء العقبة، والاجدر بها ان تباشر بمد انبوب النفط المدفوع الثمن الى السعودية والذي يوصل النفط العراقي الى سواحل البحر الاحمر في المملكة العربية السعودية"، مبينا ان "هذا المطلب اصبح مطلبا شعبيا لا يمكن التراجع عنه مهما كانت النتائج".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني