بغداد- العراق اليوم:
شرعت الحكومة الاتحادية في بغداد بوضع اولى الخطوات لتعويض مادي للضحايا المتضررين جراء الاعمال الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية في اقليم كوردستان. وقال رئيس مؤسسة الشهداء في العراق طارق المندلاوي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى وزارة الشهداء والمؤنفلين في اربيل " جئنا من مؤسسة الشهداء من اجل فتح اللجنة الفرعية في اقليم كوردستان لتعويض المتضررين جراء الاعمال الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية استنادا الى قانون رقم 57 لسنة 2015 التعديل الاول للقانون رقم 20 لسنة 2009". واوضح ان "هذا القانون جاء بمادة صريحة وواضحة على تشكيل لجان فرعية في بغداد ولجنة في اقليم كوردستان ولجنة في كل محافظة غير منتظمة باقليم لتعويض الضحايا تلك الاعمال والاخطاء". وتابع المندلاوي انه "نسقنا مع وزارة الشهداء والمؤنفلين لكي نتمكن من تفعيل لجنة في اقليم كوردستان لأنه لم يكن هناك لجنة مسبقا واليوم تباحثنا في اليات تفعيل اللجنة في الاقليم".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني