بغداد- العراق اليوم: قال النائب عن تحالف البناء علي المياحي، إن المحافظات الجنوبية هُمشت بموازنة 2019، فيما بين أن حصة الاسد أصبحت من نصيب اقليم كردستان. وذكر الميّاحي إنّ "المحافظات الجنوبية همّشت في موازنة 2019، ولم تحصل على نسب تعادل مواردها أو نسب تعدادها السكاني"، مشيراً إلى أنّ "البصرة وميسان وبابل ومحافظات أخرى، فضلاً عن المحافظات المحررة من تنظيم داعش، ستقدم طعناً قانونياً إلى السلطة القضائية، وتطالب بإعادة النظر بتوزيع نسب المحافظات". وأوضح أنّ "هذه النسب لا يمكن القبول بها، خاصة أنّ البنى التحتية للمحافظات متهالكة جداً، عدا المحافظات التي تضررت بفعل الإرهاب"، مؤكداً أن "لا علاقة لنا بحصة كردستان، طعننا سيكون بالموازنة بشكل عام، وحصة كردستان جزء منها". ويعتبر نواب عن المحافظات الجنوبية أنّ حصة الأسد ذهبت إلى إقليم كردستان. وكان النائب عن بابل، منصور البعيجي، قال في بيان صحافي، إنّ "الموازنة تمت صياغتها بطريقة المحاباة، وهناك محافظات أخذت أكثر من استحقاقها، ومحافظات أخرى ظلمت، ولم تعط نصف ما تستحق". وشدد البعيجي على أن "هذا الأمر تتحمله اللجنة المالية والحكومة، كونها أضافت وعدّلت بمواد الموازنة"، مؤكدا أنّ "كردستان حصلت على أكثر من استحقاقها". وتعدّ محافظة البصرة من أكثر المحافظات اعتراضاً على الموازنة، وأكدت أن حصتها لا تلبي حاجتها.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني