بغداد- العراق اليوم:
توعدت حكومة اقليم كردستان بمعاقبة المتسببين في أحداث منطقة شيلادزي شرقي محافظة دهوك في إقليم كردستان. وذكر بيان للحكومة “نعبر عن استيائنا وحزننا للخسائر في الأرواح والإصابات، التي وقعت في أحداث منطقة شيلادزي اليوم، وإلى جانب تقديم تعازينا، نعبر عن تعاطفنا مع ذوي وعوائل الضحايا”. وأضاف البيان، “هناك يد تخريبية تقف وراء هذه الأحداث، لذا فإن الأجهزة المعنية تقوم بإجراء تحقيق دقيق وستتم معاقبة المتسببين في الفوضى والمخربين”. وكان عدد من المتظاهرين قد اقتحموا مقراً للجيش التركي في منطقة شيلادزي شرق دهوك، وأضرموا النار في المعسكر، وذلك على خلفية سقوط قتلى مدنيين في قصف تركي استهدف مواقع لحزب العمال الكردستاني في إقليم كردستان. فيما تسارعت تتطورات التظاهرة، التي قادها جمع من ذوي ضحايا القصف التركي وسكان محليون، فيما تقول المصادر إن إصابات وقعت بين صفوف القوة التركية المتمركزة في شمال المدينة، وسط أنباء عن قيام المتظاهرين بأسر عدد من افراد القوة التركية.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني