بغداد- العراق اليوم:
وجه رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، باتخاذ 21 اجراء تنظيميا ورقابيا لتطوير اداء ديوان ومكتب رئاسة الجمهورية.
ونقل مراسل “ناس” عن مصدر ان “رئيس الجمهورية برهم صالح وجه باجراءات تنظيمية ورقابية صارمة، تتضمن 21 فقرة، لتطوير عمل واداء ديوان رئاسة الجمهورية ومكتب الرئيس”.
وبين المصدر ان ابرز هذه الإجراءات “عدم تعيين الاقارب من الدرجة الاولى والثانية، والالتزام بقانون الموازنة والتعليمات الصادرة من وزارة المالية، وتفعيل دور الرقابة المالية والالتزام بتعليماتها”، اضافة الى “تخويل نائب رئيس الديوان (نعيم عبد الملك) الصلاحيات الكاملة في متابعة تنفيذ الاجراءات التطويرية والرقابية، والالتزام بأوقات الدوام الرسمي وعدم تسليم الراتب الا بحضور الموظف نفسه، والعدالة في الترفيعات والعلاوات وتسكين الموظفين وفق القانون والضوابط”.
وتابع المصدر أن الإجراءات شملت “متابعة أعمال اللجان كافة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المقصرين، التعامل مع الموظفين على حد سواء وليس على اساس المحسوبية والمصالح الشخصية”.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني