بغداد- العراق اليوم: عد السياسي والنائب الأسبق حسن العلوي حرب الإطاحة بالمحافظين وتنصيب آخرين هدفه السيطرة على موازنة 2019، مبينا ان التحالفات النيابية الأخيرة انعكست على مجالس المحافظات. وقال العلوي إن “الأشهر الأخيرة شهد العراق ما لم يشهد خلال السنوات الأربع الماضية من صراعات في المجالس المحلية تحت بوابة محاربة الفساد لدى المحافظين”. وأضاف أن “ما يجري من حرب وإطاحات بالمحافظين هدفها مادي بحت”، مشيرا الى ان “الأحزاب تعمل على تنصيب محافظين تابعين لها قبل التصويت على الموازنة لغرض التسلط والسيطرة على موازنة 2019 في المحافظات”. وأوضح ان “التحالفات الأخيرة بتشكيل الحكومة المركزية انعكس على مجالس المحافظات وتنصيب المحافظين الجدد”، مبينا ان “الامر سيسير باتجاه جميع المحافظات”. وشهدت محافظات بغداد وواسط وكربلاء وصلاح الدين والبصرة وكركوك والنجف تحركات للإطاحة بالمحافظين وتنصيب آخرين وكما قدمت عدد من الطعون لدى المحاكم الإدارية.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني