بغداد- العراق اليوم:
دعا رئيس لجنة النزاهة في مجلس البصرة محمد المنصوري، الاثنين، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى اتخاذ قرارات حازمة بشان انهاء ملف الفساد في موانئ البصرة، متهما جهات متنفذة بالهيمنة على مقدرات الموانئ العراقية. وقال المنصوري إن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي مطالب بانهاء أكبر قضية فساد في محافظة البصرة وهو ملف الموانئ وإدارتها واتخاذ اجراءات رادعة”. واضاف ان “جهات متنفذة تسيطر على الموانئ وتعمل على ادخل جميع المنتجات دون اي حسيب او رقيب فضلا عن عدم جباية الأجور الكمركية بشكل كبير”. واوضح المنصوري ان “الحل الوحيد للقضاء على الفساد في الموانئ هو منح سلطة الموانئ صلاحيات واسعة وسحب يد القوات الامنية المتعددة من اطارة الموانئ، فضلا عن سحب ادارة الكمارك وسلطتها عليها”
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني