بغداد- العراق اليوم: كشف مصدر سياسي مطلع، عن تفاصيل مقترح قدمته الحكومة الاتحادية الى مجلس النواب لإقناع الكرد بالتصويت على الموازنة المالية لعام 2019. وقال المصدر إن "الحكومة الاتحادية إقترحت إرسال زيادة المبلغ المخصص لرواتب موظفي إقليم كردستان والبالغ 453 مليار شهريا الى حكومة الاقليم، وأن تدفع بغداد رواتب الموظفين والبيشمركة والشرائح الاخرى في كردستان كالرعاية الاجتماعية و ذوي الشهداء والسجناء وغيرهم، مقابل إرسال أربيل 250 برميل من النفط وإدخالها في عائدات الحكومة المركزية"، مبينا ان "المقترح وصل الى البرلمان ونوقش داخل اللجنة المالية". وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "حكومة أقليم كردستان ستتمكن عبر هذا المقترح من دفع الرواتب كاملة وتنفق المبالغ المتبقية من التصدير والايرادات الاخرى على المشاريع الخدمية وتسديد ديون الشركات النفطية"، مشيرا الى ان "الكتل الكردية تخوض محادثات يومية لإقناع الكتل السياسية بالموافقة عليه". وكان سكرتير مجلس وزراء كردستان، امانج رحيم قد أكد، الجمعة 11 كانون الثاني 2019، في صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "التعديلات التي اجرتها الحكومة الاتحادية على مسودة الموازنة المالية لعام 2019 كانت إيجابية".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني