بغداد- العراق اليوم: اعتبر المتحدث باسم وزارة الصناعة عبد الواحد الشمري ، بان انخفاض اسعار النفط في العام 2015 كان حافزا حقيقيا للاتجاه نحو الصناعة. وذكر الشمري ان الصناعة تمثل شريان البلد وتشغيل الايدي العاملة ، مبينا ان منتوجات الوزارة نالت ثقة المواطن العراقي . واضاف انه صدر قانون في موازنة الدولة لعام 2018 يجبر كافة المؤسسات الحكومية بالتعامل المباشر مع شركات وزارة الصناعة والمعادن وفي حال اعتذار الشركات يحق للمؤسسات ان تستورد الحاجة المطلوبة . واوضح ان هذا القرار لم يفعل بشكل جيد ولم تكن هناك عقوبات تفرض على المؤسسات المخالفة من قبل السلطة الشتريعية و التنفيذية لغرض اجبارها على التعامل مع وزارة الصناعة . ولفت الى ان نظرة الوزارة للقطاع الخاص مثل شركات القطاع العام شريان مهم وحيوي لتطوير الصناعة في العراق .
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني