بغداد- العراق اليوم:
اعلنت المفوضية المستقلة للإنتخابات، الاثنين أنها خيرت اللجنة القانونية النيابية باختيار إحدى الطريقتين "إما التصويت الإلكتروني أو العودة إلى الاقتراع الورقي (اليدوي)" في انتخابات مجالس المحافظات. وقال عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب حسين العقابي في بيان صحفي إن "التأجيل المستمر لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير موفق ولا مقبول". ولفت إلى أن لجنته "اجتمعت مساء أمس الأحد مع أعضاء مفوضية الانتخابات لتحديد المواعيد الجديدة والنهائية لهذا الاقتراع". وتحدث عما دار في الاجتماع الذي ضم أعضاء لجنته مع مفوضية الانتخابات قائلا إن "المفوضية طالبت ببعض القضايا قبل تحديد مواعيد إجراء انتخابات مجالس المحافظات في مقدمتها تعديل قانون الانتخابات المحلية". ويضيف أن "التعديلات التي تطالب بها مفوضية الانتخابات هي تحديد ما إذا كان الاقتراع بالطريقة الإلكترونية أو الورقية"، مبينا أن "الاقتراع الإلكتروني له متطلبات تختلف عن النظام الورقي من حيث الوقت والإعداد والدعم وغيرها من الأمور". ويتابع أن "من ضمن القضايا التي طالبت بها مفوضية الانتخابات هي توفير الأموال اللازمة لإجراء الاقتراع في المواعيد المحددة". وقرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت في الثامن عشر من شهر كانون الأول الماضي إلغاء موعد الانتخابات لمجالس المحافظات والاقضية والنواحي والبحث مع مفوضية الانتخابات لتحديد موعد مناسب".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني