بغداد- العراق اليوم:
قال عدد من صحفيي محافظ بابل، الأحد، انهم تعرضوا الى اعتداء من قبل قوة حماية رئيس مجلس النواب، أثناء محاولتهم تغطية اجتماع الحلبوسي بالحكومة المحلية، فيما احتجزت حماية رئيس مجلس النواب صحفيين اثنين وأجبرتهم على حذف التصوير الذي يوثق الاعتداء من أجهزة الموبايل. وقال الصحفي طلال الهاشمي إن “حماية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي أجبروه على حذف التصوير من جهازه الشخصي بعد أن قام بتصوير طريقة تعامل الحماية مع الصحفيين أثناء محاولتهم الدخول لتغطية اجتماع رئيس مجلس النواب مع الحكومة المحلية”. وأشار إلى أن “أحد أفراد الحماية قام بلي ذراعه الى الخلف فيما قام آخرون بسحب جهاز هاتفه الشخصي ومسح جميع مقاطع التصوير من الجهاز”. فيما أكد الصحفي أسامة العابدي أنه ” تعرض لنفس المعاملة وان أفراداً من الحماية قاموا بسحبه لجهة بعيدة عن أنظار الصحفيين وإجباره على مسح مقاطع الفيديو التي قام بتصويرها”. ووصل الحلبوسي إلى محافظة بابل مساء أمس السبت لتفقد اوضاع المحافظة واللقاء باعضاء حكومتها المحلية.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني