الامن النيابية تدعو القوى السياسية لتبني موقفا وطنيا لمساندة القطعات المحررة لنينوى

بغداد - العراق اليوم: دعت لجنة الامن والدفاع النيابية، الاثنين، جميع القوى السياسية الى تبني موقفا وطنيا وخطابا موحدا بخصوص مساندة القطعات المحررة لمحافظة نينوى، فيما اكدت رفضها لمشاركة اي قوة اجنبية بعمليات التحرير.

وقال رئيس اللجنة النائب حاكم الزاملي في مؤتمر صحفي بحضور اعضاء اللجنة عقده بمجلس النواب، "نبارك لجميع العراقيين انطلاق عملية تحرير الموصل هذه الملحمة الوطنية التي انطلقت فجر اليوم للخلاص من براثن داعش التكفيري"، مضيفاً ان "لجنتا تؤكد على جميع القوى السياسية ان تتبنى موقفا وطنيا وخطابا موحدا بخصوص مساندة القطعات المحررة، والتاكيد على وحدة القيادة والسيطرة وان تكون تحت امرة القائد العام للقوات المسلحة".

ورفض الزاملي، "اي تواجد او مشاركة لاي قوة اجنبية لانها تعتبر عامل تاخير واعاقة للقطعات المسلحة"، لافتاً الى "اننا لاحظنا هناك ثورة حقيقية داخل الموصل بدات تستهدف الدواعش وهروب الكثير منهم".

وناشد الزاملي، المنظمات الانسانية ان "تعطي رعاية خاصة للنازحين والمهجرين، وان تكون المعركة نظيفة وهذا ما نامله".

واعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في الساعات الاولى من صباح الاثنين 17 تشرين الاول 2016، انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، مشيراً إلى أن القوات التي ستدخل الموصل هي "الجيش العراقي والشرطة الوطنية"، حصراً، ودعا اهالي الموصل الى التعاون مع القوات المحررة و"التعايش السلمي" مع كافة المكونات بعد التحرير.

علق هنا