بغداد- العراق اليوم: اكد القيادي في تحالف الفتح محمد البياتي ،ان نفط كركوك لايذهب الى المصافي الرسمية العراقية بل الى جهات سياسية وارهابية . وذكر البياتي ان نسبة كبيرة من نفط المحافظة يسرق من جهات سياسية وارهابية ، مبينا ان كثيرا من الناس اصبحوا اثرياء من هذا النفط وعقدوا امال سياسية عليه . واضاف ان نفط كركوك لايذهب الى المصافي الرسمية او انبوب جيهان بل يذهب الى سراق وفاسدين من جهات سياسية وارهابية يسيطرون على النفط . واوضح ان رفع علم كردستان في كركوك جزء من الازمة وهناك سياسيين مستفيديين من هذا النفط وهناك بعض السياسيين يشترون هذا النفط بعد تهريبه الى خارج المحافظة ، مؤكدا ان هناك سياسيين لديهم شركات يستلمون هذا النفط وهم يصدرونه وهم من يستفيد من امواله . ولفت الى ان سياسيين واحزاب يسيطرون على هذا المال وبنفس الوقت يكونون مسيطرين على المحافظة لان كركوك فيها نفط ويجب ان يكون تحت امرتهم وتحت سلطة احزابهم .
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني