بغداد- العراق اليوم:
اتهم النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي, الاربعاء, أمانة بغداد بتشويه معالم العاصمة وإضاعة التصميم الأساسي لها نتيجة سوء التخطيط والفساد المالي والاداري في عموم دوائر الأمانة, مؤكدًا وجود توجه برلماني لاستضافة أمينة العاصمة في مجلس النواب لاستجوابها حول مشاريع متلكئة في بغداد.
وقال الربيعي، في بيان إن “العاصمة بغداد تعاني الأمرين نتيجة تولي شخصيات غير كفوءة وغير مهنية مهمة إدارة الملف الخدمي”، كاشفاً عن “توجه برلماني لاستضافة أمينة بغداد على خلفية تلكؤ في مشاريع مهمة واستراتيجية في جميع مفاصل المحافظة، فضلا عن التراجع الكبير في تقديم الخدمات” داعياً رئيس الوزراء إلى الاشراف على ملف الخدمات في العاصمة”
وأضاف أن ” مواطني بغداد يعانون من سوء الخدمات، وتلوث مياه الشرب، وانعدام الطرق وانتشار النفايات، وهو ما حوّلها إلى مدينة منكوبة بسبب فشل أمانة العاصمة في إدارة الملف”, مبيناً أن “البرلمان سيستضيف أمينة بغداد للاستفسار عن مشاريع كثيرة متلكئة ومنها اندثرت رغم صرف المليارات عليها، مثل مشروع الرصافة الكبير، ومشروع قناة الجيش، ومشاريع مجاري الكرخ ومشاريع أخرى”.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني