بغداد- العراق اليوم:
كشفت لجنة النفط والغاز النيابية, الأربعاء، عن عزمها توجيه سؤال نيابي إلى الحكومة ووزارة النفط لبيان عدم تنفيذ قانون شركة النفط العراقية الذي اقر قبل ستة اشهر ونشره بالجريدة الرسمية. وقال عضو اللجنة زاهر العبادي إن “عدم تنفيذ قانون شركة النفط العراقية اجراء تعسفي بحق الشعب العراقي وللصناعة النفطية واجحاف بحق المحافظات المنتجة والمصنعة للنفط”. وأضاف أن “القانون شرع منذ اكثر من ستة اشهر وصادق عليه رئيس الجمهورية اضافة الى نشره في الجريدة الرسمية ولم يطعن فيه لدى المحكمة الاتحادية”، مؤكدا أن “لجنة النفط والغاز ستوجه سؤالا برلمانياً الى رئيس الحكومة ووزير النفط لبيان اسباب عدم تنفيذ القانون”. وكان وزير النفط الاسبق ابراهيم بحر العلوم وجه رسالة اليوم الاربعاء، إلى رئيس الجمهورية برهم صالح دعاه فيها إلى التدخل من اجل تطبيق قانون شركة النفط الوطنية وادخاله حيز التنفيذ، وفيما وصف القانون بـ” المنجز البارز”، اعتبر تأخر تطبيق القانون انتهاكا دستوريا خطيرا.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني