بغداد- العراق اليوم:
انتقدت الهيئة السياسية لتحالف الاصلاح والاعمار رئاسة مجلس النواب بسبب الجلسة الاخيرة لتمرير الوزارات الشاغرة. وجاء في بيان صادر عن الاجتماعان "ما حصل في جلسة الاثنين (24 كانون الاول 2018) كان تجاوزا صارخا على النظام الداخلي لمجلس النواب من قبل رئاسة المجلس في آلية احتساب الاصوات لمرشحي الوزارات الشاغرة". وجاء في البيان، ان "الهيئة السياسية إذ تعد ذلك حالة خطيرة تهدد استقرار الاداء النيابي وتجعل مجلس النواب مرتهنا للإرادات الشخصية، تؤكد على وضوح احكام النظام الداخلي لمجلس النواب في ان حساب الاصوات يتم من قبل مقرري مجلس النواب وبعد ذلك تعلن الرئاسة نتيجة التصويت ولا يمكن اعتماد عين الرئيس لتحديد الاغلبية من عدمها". وتابع، ان "رئاسة كتلة الاصلاح والاعمار تجد في هذه الممارسة واستمرارها هدما للنظام النيابي، وان حرص تحالف الاصلاح والاعمار لإعادة الهيبة لمجلس النواب وفق السياقات القانونية تجعله امام خيارات مفتوحة".
*
اضافة التعليق
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق
القضاء الأعلى ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة في قضية عدنان الجميلي
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
مصدر نيابي: مذكرات قبض مرتقبة بحق شخصيات متورطة بقضايا فساد
معارض كردي يدعو النزاهة إلى التحقيق في استقطاعات رواتب موظفي إقليم كردستان
الإعمار والتنمية والحكيم يؤكدان أهمية استكمال الكابينة الوزارية ودعم الحكومة